دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-04

347 مليون دينار حجم الاستثمار الكلي في قطاع الاتصالات في العام 2023

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام فاضل السرحان أن حجم الاستثمار الكلي في قطاع الاتصالات قد استمر في الارتفاع محققاً اعلى مستوياته خلال اخر تسعة أعوام ليبلغ ما قيمته (347) مليون دينار في العام 2023، حيث تشير الأرقام الى ارتفاع استثمار الشركات بشكل خاص في معدات الشبكات وانشاء مواقع الأبراج ورخص وتراخيص حقوق الاستخدام وذلك لتعزيز والتوسع في البنية التحتية ورفع جودة خدمات الاتصالات بشكل عام نتيجة الاستثمار في خدمات الجيل الخامس مؤخراً.
كما أوضح السرحان أن حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة بلغ في العام 2023 ما يقارب الـ ـ280 مليون دينار مقارنه ب 262 مليون دينار في العام 2022 بمعدل ارتفاع 7% عن العام 2022 حيث شملت تلك الاستثمارات الممتلكات وشراء معدات للشبكة وانشاء مواقع أبراج والتي شكلت حوالي 46% من اجمالي الاستثمارات فيما توزعت البقية على تحسينات على المباني وتراخيص وحقوق استخدام وأجهزه وبرامج حاسوب.

واكد السرحان ان هذا الارتفاع يأتي نتيجة الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل جميع الأطراف المعنيين لتذليل كافة العقبات التي تواجه القطاع وخلق البيئة المناسبة لتحفيز الاستثمار وتشجيع المنافسة وصياغة الأطر التشريعية الملائمة لتمكين قطاع الاتصالات من الاستمرار في النمو والتقدم وتوفير خدمات الاتصالات بجودة عالية الى جميع المستفيدين وبما ينسجم مع تطلعات واهداف رؤية التحديث الاقتصادي.

كما أشار السرحان الى ان أن الاستثمار في قطاع الاتصالات الثابت بلغ في العام 2023 ما قيمته 36 مليون دينار، حيث شكلت ما نسبته 84% منه ما يتعلق بالبنية التحتية وشراء معدات الشبكة والاتصالات لتقديم خدمات جديدة من ضمنها الخدمات التي تقدم من خلال تكنولوجيا الالياف الضوئية المستخدمة لتقديم الانترنت ضمن سرعات عالية. فيما بلغ حجم استثمار مزودي خدمات البيانات والخدمات الصوتية في العام 2023 ما يقارب 8 مليون دينار و23 مليون لمقدمي خدمات الربط البيني.



 

 
عدد المشاهدات : ( 1553 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .